الأخبار › مقالات › اخر الأخبار

منافسات المجموعة النهائية الـ “مثيرة” تنطلق اليوم في “لعريق”

تنطلق اليوم منافسات المجموعة النهائية من بطولة القلايل2017 والتي تضم فرق العديد” و”النخش” و”برزان” و”الجنوب” ، حيث من المتوقع لها أن تكون منافسات قوية ومثيرة بحكم ان الفرق المتأهلة لنهائي القلايل هي فرق قوية وليده عناصر من أصحاب الخبرات في المقناص ، وتأهلت بعد صراع قوي مع فرق الدور التمهيدي.

ومن جانبه قال السيد/ خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل ، ان الجماهير المتابعة لمنافسات البطولة تتطلع الى المجموعة النهائية ، حيث تزداد معها الإثارة والمتعة ، مشيراً الى ان فرق النهائي هي فرق متمرسة ولديها خبرات طويلة في المقناص وهذا سيجعل المنافسات قوية ، كما ان عازمة على تحقيق نتائج طيبة وهذا لمسناه من خلال الروح العالية التي سيطرت على جميع اعضاء الفرق .
وأضاف رئيس بطولة القلايل ان الفرق تجمع ببعض علاقات طيبه وهناك روح رياضية لدى الجميع والكل مستمتع بأجواء المنافسات في البطولة وهذا ما كنا ننشده ونتمناه .
ومن جانبه قال طالب بن محمد العذبة رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية والإعلام في بطولة القلايل ، أن التنظيم الإداري والمالي للبطولة يكون الإعداد له قبل انطلاق البطولة بعدة أشهر ، وذلك حتى يكتمل التنظيم بشكل تام ومن جميع النواحي مع اليوم الختامي للبطولة .
وأشار الى أن التغطية الإعلامية للبطولة تسير في عدة اتجاهات وهي الإعلام المرئي عن طريق الناقل الرسمي للبطولة وهو قناة الكاس ، والإعلام المقروء عن طريق نشر أخبار منافسات البطولة بشكل يومي في الصحف المحلية ووكالة الأنباء القطرية ، فضلاً عن تفعيل حسابات التواصل الاجتماعي للبطولة والتي تواكب المنافسات لحظه بلحظه ، ولدينا منصات متعددة تنقل أحداث البطولة منذ اليوم الأول وحتى ختام البطولة ، الى جانب حساب سناب شات القلايل الذي يتولى نقل أخبار الفرق والمنافسات من داخل المحمية بشكل مستمر ، وكذلك يتم إعطاء الفرق فرصة التصوير والبث على سناب شات البطولة بشكل مستمر من داخل المحمية .
وأوضح العذبة أن هناك رصد يومي للنتائج في ختام كل يوم ، حيث يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي ، مؤكداً أن هناك فريق إعلامي متميز يتولى تغطية فعاليات البطولة منذ اليوم الأول من أجل إطلاع الجمهور اول بأول عن أحداث منافسات القلايل .
وأشار رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية والإعلام بأن هناك مراقبة إعلامية للمحتوى والتقارير من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ، وذلك للمحتوى الذي يتم انتاجه من جانب شركة عين الشاهين ويبث على قناة الكاس وعلى القنوات الأخرى التي تتولى بث منافسات وفعاليات البطولة ، موضحاً أن العمل هذا يتم بشكل يومي طوال أيام البطولة ويكون تحت ضغوط ولكنه في نفس الوقت ممتع لأن الهدف هو انجاح حدث رياضي تراثي كبير يقام باسم قطر .
وبشأن تقييمه لتغطية قناة الكاس لمنافسات البطولة قال العذبة قدمت تغطيه مميزه وشامله وغير مسبوقة للبطولة ، حيث قدمت القناه تغطية بشكل مختلف أمتعت جمهور القلايل .
وأضاف العذبة أنه رغم المشقة التي يتعرضون لها في العمل اليومي إلا أن جميع أعضاء الفريق فخورين بالعمل في البطولة ويبذلون جهود مضنيه من أجل خدمة القلايل، كما انهم مستمتعين بأجوائها المميزة .
وقال طالب بن محمد العذبة رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية والإعلام أن هناك مسابقات مصاحبة منافسات القلايل منها مسابقة أفضل مصور فوتوغرافي ، حيث يشارك مع كل فريق اثنين من المصورين وتم توزيع فرق المصورين على المجموعات المشاركة في البطولة .

وأوضح العذبة ان هناك شروط للمصورين المشاركين في مسابقة التصوير ، حيث يقومون بتسليم اللجنة المنظمة 100 صورة ويختارون 4 صور للاشتراك بهم في المسابقة .
ووجه رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية والإعلام الشكر الى جميع أعضاء اللجان المشاركة في تنظيم القلايل على الجهود الكبيرة التي بذلوها من أجل اخارج البطولة بهذه الصورة المشرفة ، مؤكداً ان كل فرد من المنظمين عمل بإخلاص في بطولة القلايل وهذا عهدنا بهم دائماً .
وقال العذبة أن جميع الفرق التي شاركت في النسخة الحالية من منافسات بطولة القلايل بذلوا جهود كبيرة وقدموا منافسات متميزة وأمتعوا الجماهير التي تابعت البطولة ، وقد شاهدنا كيف ان المنافسات كانت مثيره وقوية على مستوى المجموعات الأربعة ، كما ان المجموعات شهدت مفاجآت وهذا بطبيعة الحال يزيد من نجاح بطولة القلايل ، مؤكداً ان المقناص في محمية القلايل على الهجن والخيل أصعب بكثير من المقناص العادي وتلك كانت حياة الآباء والأجداد ، حيث ان المقناص قبل كان وسيلة عيش وليس هواية وبالتالي فهو تراث ونحن من خلال هذه البطولة نحافظ على هذا التراث .
وأكد رئيس لجنة الشؤون الإدارية والمالية والإعلام أن منافسات المجموعة النهائية متوقع لها أن تكون قوية جداً ، وذلك لان فرق المجموعة النهائية هي فرق مميزه وتأهلت بعد منافسات قوية وممتعه ومعها سوف تزداد متعة الجماهير التي تتابع منافسات البطولة ، مشيراً الى ان القلايل بات لها جماهيرية عريضة في منطقة الخليج وكلما تزداد المنافسات قوة تزداد متعة الجماهير المتابعة لها ، كما ان المشاركين في البطولة انفسهم يستمتعون بالمنافسات لكونهم يشاركون في احياء تراث الأجداد في حدث رياضي تراثي كبير .
كما توجه طالب بن محمد العذبة بالشكر الجزيل لاتصالات أوريدو على الدعم اللامحدود الذي تقدمه وقدمته للبطولة، مؤكداً أن شركة الاتصالات الوطنية ستبقى داعمة للبطولات الوطنية في دولتنا الحبيبة قطر.