الأخبار › مقالات › اخر الأخبار

لوسيل يتصدر منافسات المجموعة الثانية ب القلايل

تواصلت اليوم فعاليات بطولة القلايل 2016 حيث انطلقت منافسات فرق المجموعة الثانية وهم فرق “مقانيص” و”لوسيل” و”لجميلية” و”الجريان”.
وتصدر فريق “لوسيل” منافسات المجموعة الثانية في أول أيام المنافسات، حيث صاد “8” حباري وظبي واحد وحصل على (190) نقطة، فيما تعادل كلاً من فريق “لجميلية” وفريق “الجريان” في عدد النقاط حيث حصل كل منهم على (120) نقطة باصطياد كل فريق منهم (6) حباري .. أما فريق “مقانيص” فصاد حبارى واحد حصل من خلالها على (20) نقطة.
وفي هذا الاطار قال رئيس بطولة القلايل السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: ان كافة فرق المجموعة الثانية مستعدين ومعظمهم شاركوا في البطولة سابقاً ويعرفون جيداً المقناص وسيكونون مهيأين أكثر من العام الماضي خاصة وأنه أصبح لديهم معرفة ودراية بشروط البطولة وطبيعة المحمية .
وأضاف المعاضيد “أن ما يميز هذه المجموعة وجود أكثر من فريق نافس على اللقب في الدورات السابقة على سبيل المثال فريق لوسيل كان ينافس على اللقب خلال البطولات السابقة، و فريق الجريان هو صاحب لقب البطولة الماضية . وأضاف المعاضيد “أن المجموعة الثانية يمكن أن نطلق عليها المجموعة الحديدية وأتوقع منافسة قوية خاصة بين لوسيل والجريان لكن هذا لا يمنع أن باقي الفرق قد تتمكن من تحقيق المفاجأة خلال التنافس”.
وأكد رئيس البطولة أنه خلال هذه البطولة حافظنا على نفس الشروط والقوانين القديمة وأضفنا عليها بعض الشروط الجديدة على مستوى ما يخص الإبل أو الحصان، حيث انه إذا تعرضا إلى إرهاق شديد أو موت بسبب عدم الاهتمام ينقص من الفريق 60 نقطة ، حيث أن الحفاظ على وسائل الصيد الذي يستعمله الفريق مهم جداً” .
وأوضح المعاضيد أن الجائزة الإضافية التي قدمتها Ooredoo فيما يخص الصقر بادرة تدل على اهتمام الراعي الرسمي للبطولة في إضافة لمسات تضفي على البطولة وتزيدها تشويقاً وتميزاً.
وعن بقية جوائز البطولة قال المعاضيد ” لدينا أيضا جائزة التصوير الفوتوغرافي وقيمتها 30 ألف ريال وجائزة تصوير الفيديو وقيمتها 100 ألف ريال و أضفنا هذا العام جائزة لأفضل سناب شات سيتم الإفصاح عنها لاحقاً وهذه الجائزة مستحدثة كما أن موقع السناب شات الجديد أضيف هذه العام للتعريف أكثر بالبطولة لكل شرائح المجتمع.
وأضاف أن هناك جائزة تشجيعية لأكبر مشارك وجائزة لأصغر مشارك وجائزة خاصة ببيئة القانص وقيمتها (50) ألف ريال وهي جائزة تخص مدى محافظة الفريق على ترتيب ونظافة مكان إقامته داخل المحمية.

وأكد المعاضيد، في ختام تصريحه لـ “قنا”، أن نجاح البطولة يعود الى تحديد المهام لكل فرد من اللجان والجميع متعاون ويعرف مهامه ويقوم بها على أكمل وجه .