الأخبار › مقالات › اخر الأخبار

فرق المجموعة الثانية بـ”القلايل”2017 تبدأ منافساتها اليوم

قال السيد/ خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل 2017 أن فرق المجموعة الثانية سوف تبدأ منافساتها اليوم داخل محمية “لعريق” ، حيث ستتنافس فرق “الحزم” و”لبرقة” و”الريان” و”النخش” ، مشيراً الى أن كافة فرق المجموعة الثانية دخل عساس فريقها أمس وباقي أعضاء الفريق دخلوا كذلك مساء.. مبيناً كذلك أن الفرق تدخل الى المحمية بروح تنافسية عالية ورغبة جادة في تحقيق نتائج طيبة والاستمتاع بالقنص في الاجواء التراثية المميزة داخل المحمية …
وأكد المعاضيد أن فرق المجموعة الثانية هي فرق قوية ، خاصة وأن بينها عناصر من أصحاب الخبرات في المقناص مما يبشر بمنافسات مثيرة وممتعة لكل متابعي بطولة القلايل
وضرب رئيس البطولة المثل بمنافسات المجموعة الاولى التي كانت قوية ومثيرة حتى اللحظات الأخيرة واستطاع فريق الجنوب أن يحسم التأهل لصالحه .
وقال السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد أن الاهداف التي تضعها اللجنة المنظمة لبطولة القلايل تتحقق شيئاً فشيئاً وهو الذي يعد نجاح للبطولة منذ البطولة ، حيث ان الفرق المشاركة تحيي تراث الآباء والأجداد بالقنص على الطريقة التقليدية وأعضائها يكتسبون خبرات في المقناص ، والجماهير سواء في موقع البطولة أو أمام شاشات التليفزيون أو حتى على السوشال ميديا تستمتع بالمنافسات وتتابعها أولاً بأول وتأتينا ردود الأفعال يومياً وهذا كله من أهداف البطولة ، ولذلك نقول الحمدلله على ما تحقق من نجاح حتى الأن ونعد الجميع بالمزيد خلال منافسات الأيام القادمة من عمر البطولة .
وتوجه رئيس بطولة القلايل 2017 بخالص التقدير والشكر لشركة اتصالات أوريدو التي قال أنها داعم رئيسي للبطولة وتساهم دائماً في إنجاح البطولات الوطنية والتراثية .. التي من شأنها أن ترفع اسم قطر على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
من جانبه قال السيد أحمد علي العلي المعاضيد رئيس لجنة التجهيزات والعلاقات العامة في بطولة القلايل 2017 أن لجنة لتجهيزات هي المسئولة عن تجهيز البطولة كاملة من ناحية اللوجستية وتوفير كافة احتياجات الفرق المشاركة سواء داخل المحمية او خارج المحمية ، وهذا يعني ان التجهيزات منقسمة الى قسمين اولها هو القسم المختص بتلبية بكافة احتياجات البطولة في الموقع الرئيسي والقسم الثاني بتوفير كافة مستلزمات وتجهيزات للفرق داخل المحمية .
وأشار رئيس لجنة التجهيزات الى أنه تم زيادة عدد السيارات وتغيير خطة نقل تجهيزات الفرق الى داخل المحمية حتى تكون بصورة أسهل ، وكذلك تم تكثيف أعضاء اللجنة لإنهاء جميع أعمال التجهيزات بسرعة قياسية ومرونة أكبر .
وأضاف المعاضيد انه تم تخصيص حظائر مغلقة لأعضاء الفرق لوضع دوابهم والسلقان والخيل وأماكن للحلال ولكل فريق حظيرة مرقمة بمعنى انه تم تجهيز 4 حظائر مختلفة للبطولة تدخل بها كل مجموعة وتستلمها بحسب الرقم .
وقال السيد/ أحمد علي العلي المعاضيد ان العمل في لجنة التجهيزات يتطلب بذل مجهود كبير ولذلك فإن أعضاء اللجنة لابد وان يكونون أصحاب اختصاص لأننا نقوم بتقسيمهم بحسب المهام المختلفة ، حيث انه هناك أعضاء مختصين بدخول وخروج الفرق من والى المحمية وتوفير كافة احتياجات الفرق داخل المحمية أثناء فترة المنافسات ، وهناك أعضاء مسئولين عن المعسكر وتجهيزاته وصيانته .
وأكد رئيس لجنة التجهيزات أن جميع أعضاء اللجنة يعملون ليل نهار ويبذلون الجهود من أجل إنجاح هذه البطولة ، موضحاً ان بطولة القلايل للصيد التقليدي هي بطولة فريدة من نوعها كونها تعزز تراث الآباء والأجداد ، حيث ان من يدخل المحمية بالطبع لا يريد أن يخرج منها كونه يعيش في أجواء تراثية مميزه ، وتلك شهادات نسمعها من المشاركين في الفرق المختلفة .
وأوضح المعاضيد ان اللجنة العليا المنظمة للبطولة وفرت كافة المستلزمات واحتياجات الفرق ، وذلك حتى تمنح الجميع للتنافس في أجواء مريحة ونحن بدورنا نوفر هذه المستلزمات لجميع الفرق بكل سهولة ويسر ونفخر بالعمل في بطولة القلايل التي تنظم باسم بلادنا الحبيبة قطر وتحيي تراث آبائنا وأجدادنا .
وقال رئيس لجنة التجهيزات الحمدلله تصلنا ردود الأفعال من المشاركين أعضاء الفرق المختلفة حول التجهيزات والاستعداد والإمكانيات التي توفرت للفرق وكلها ردود أفعال إيجابية وهذا من شأنه أن يزيدنا حماسه ورغبة في العمل بتفان لخدمة الفرق المشاركة بما يصب في صالح إنجاح البطولة .
وقال أنهم كأعضاء في لجنة التجهيزات بينهم تفاهم وتعاون كبير وهذا سر نجاح اللجنة ، مشيراً الى أنه من الضروري لأعضاء أي فريق عمل واحد أن يكونوا متعاونين ومتفاهمين معاً .
وقال أنه على المستوى الشخصي سعادته غامرة بالعمل مع اللجنة المنظمة لبطولة القلايل ، مؤكداً أن أجواء البطولة مشوقة وممتعة وتحفز كل من يعمل فيها لان يجتهد ويقدم أفضل ما لديه .
وأضاف: نكون مستعدين لتلبية طلبات أعضاء الفرق المتنافسة في أي وقت وبيننا تنسيق كبير في هذا الأمر حتى نستطيع تغطية أرجاء الموقع وكذلك نغطي تجهيزات الفرق التي تستعد لدخول محمية “لعريق”
وأوضح أن جميع اللجان العاملة في القلايل بينها تعاون وتفاهم كبير ، وهذا العام المنافسات قوية جداً وبالتالي الجميع لابد وأن يكون مستعد لتلبية أي طارئ يرد لنا في أي وقت ، مشيراً الى أن الجميع يعرف دوره جيداً ، حيث أننا نقوم بتوزيع الادوار تجنباً للتضارب ولضمان أن يسير العمل بسهولة ويسر .
وأضاف أن أبرز التوجيهات التي تعطى لفريق التجهيزات هو أن يكونوا دائماً مستعدين لتذليل كافة العوائق للفرق ، وأكثر ما نركز عليه هو فترة استعداد الفرق لدخول المحمية ، حيث أننا نراعي أن تكون كافة الفرق لا ينقصها شيء
وأضاف أحمد علي العلي المعاضيد أننا كأعضاء لجنة التجهيزات نعمل لخدمة الفرق المتنافسة وأعضائها وجميع زوار المعسكر والجماهير التي تحضر للمشاهدة وهذا يزيدنا شرفاً وفخراً أننا نعمل في بطولة بحجم القلايل ونجتهد جميعاً من أجل نجاح البطولة وتميزها ، كونها بطولة تقام باسم قطر وتشهد مشاركة الأشقاء الأعزاء من دول مجلس التعاون الخليجي .