الأخبار › مقالات › اخر الأخبار

رئيس البطولة : منافسات النهائي زادت متعه وإثارة وباتت أكثر قوة “العديد” يحافظ على الصدارة بـ “القلايل” بـ 550 نقطة

حافظ فريق “العديد” على صدارة المجموعة النهائية ببطولة القلايل للصيد التقليدي2017 في منافسات اليوم الثاني، حيث استطاع أن يجمع 550 نقطة عن كافة أيام المنافسات، ويصيد أمس فقط 10 حباري بـ250 نقطة ، أما فريق “الجنوب” فحاول اللحاق بالفريق المتصدر وأحرز 200 نقطة باصطياده 8 حباري ليصبح مجموع نقاطه 450 نقطة.

فيما صادر فريق “ألنخش” أمس 11 حباري زادت رصيد نقاطه إلى 275 نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات425 نقطة، وأخيراً فريق”برزان” الذي صاد ظبي أمس بـ50 نقطة و3 حباري ب75 نقطة ليصبح مجموع نقاطه عن كافة أيام المنافسات 300 نقطة.

 

 

من جانبه أكد السيد/ خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل ،ان منافسات نهائي القلايل اشتدت وباتت أكثر متعه وإثارة وهذا ما كنا نتوقعه ، وذلك لأن جميع فرق المجموعة النهائية تبذل جهود كبيرة من أجل تحقيق نتائج ايجابية وحصد اللقب .

وأضاف المعاضيد أن فرق النهائي تستعين بالخبرات لديها في المقناص داخل المحمية .

 

 

 

 

من جانبه قال السيد/ عيسى بن عبد الله الهتمي مدير عام قنوات الكاس ، بأن القناه وضعت خطة جيده للنقل التليفزيوني لمنافسات بطولة القلايل 2017 ، وذلك باعتباره أن القناه هي الناقل الرسمي للنسخة السادسة للقلايل حيث أبدت القناة منذ البداية استعدادها لنقل المنافسات ولا شك في أن هذا يمثل إضافة جديدة لمحتوى القناة لأسباب كثيرة أهمها أن هذه رياضة الآباء والأجداد ونحن نفخر بأننا الناقل الرسمي لهذا الحدث التراثي الكبير .

وقال الهتمي ان البطولة هي خط رياضي جديد لقناة الكاس مثلها مثل صملة و سنيار و الفنة ومرمي وجميعها رياضات قطرية توارثها الآباء والأجداد وكانت في الأصل مصدرا للرزق ، كما ان اللجنة المنظمة للبطولة وضعت تصوراً جديدا لتكون منافسات هذه الرياضة متاحة للشباب والأطفال حتى يمارسونها في المستقبل ولا يفقدونها.

وأضاف السيد/ عيسى بن عبد الله الهتمى انه بالنسبة لخطة التغطية الإعلامية للبطولة فقد وفرنا تجهيزات لوجستية كبيرة جدا للبطولة ، أولا بسبب بُعد المسافة التي تقدر بحوالي 85 إلى 90 كيلومتر من الدوحة وهو ما يحتاج إلى دعم فني ولوجيستي وهندسي ، حيث أقمنا هناك معسكرا خاصا بقناة الدوري و الكأس لوضع عربات النقل والبث الفضائي و تنصيب استوديوهين أحدهما داخل الخيمة والآخر خارجي ما نسيمه “سناح” بحيث إذا كانت الأجواء جميلة بالليل يكون خارجي و إذا كانت غير مستقرة كتواجد الأمطار أو الهواء يكون داخل الاستوديو وهو ما يتطلب أعمال لوجستية كبيرة ومتعددة هنا و هناك في نفس اللحظة ويتم التنقل على حسب الأجواء الخارجية ، هذا بالإضافة إلى الخيام اللوجستية للضيوف و الموظفين وسيارات و باصات النقل إلى مدينة الدوحة على مدار الساعة واليوم.. إذن هي تغطية كبيرة و يستحقون ذلك “القلايل” لأنها بطولة كبيرة جداً

 

 

وقال قال السيد/ عيسى بن عبد الله الهتمي مدير عام قنوات الكاس أن التعاون بين الكاس والقلايل يتمثل في بث “الفورمات” ومهرجان القلايل على قنوات الكأس وقد تم توقيع اتفاقية في هذا الإطار لتكون الكأس الناقل الرسمي للبطولة و تقوم على هذا الأساس بتوزيعها على باقي القنوات العربية وهو ما تم فعلاً ، حيث وزعناها على 8 قنوات عربية تنقل معنا على المباشر على رأسها “ياس” و قنوات الساحة و البادية و قناة البحرين و قناة جزائرية وهذا يحدث لأول مرة ، حيث تنقل 7 أو 8 قنوات عربية برنامجا واحدا بصفة مشتركة .

 

وأضاف الهتمي انها ليست المرة الاولى التي تقوم فيها القناة بنقل منافسات بطولة في المقناص ، حيث كنا في السابق نبث نشرات وتقارير و تم بث أول نسخة من خلال تلفزيون قطر و قناة الكأس بصفة مشتركة .. بالنسبة للمقناص ليست المرة الأولى حيث ننقل أيضا منافسات بطولة مرمي لمدة 7 سنوات حتى الان وكذلك بطولة و المعزاب  لكن بالنسبة للقلايل فهي تنقل للمرة الأولى بشكل رسمي على الكأس صاحبة الحقوق .

 

وأوضح مدير عام قنوات الكاس أن التعاون بينه وبين اللجنة المنظمة لبطولة القلايل والمسئولين في اللجنة من منطلق كونه هو المسئول عن هذه المحطة مع اللجنة المنظمة ، حيث ان التعاون والتواصل هو على مدار الساعة ، إضافى أنه هناك اجتماعات يومية للبت في أي تغييرات أو تعديلات في المحمية من ناحية التصوير أو من ناحية الضيوف ، وبالتالي هو تنسيق كامل مع أعضاء اللجنة المنظمة للقلايل وأكد الهتمي ان أعضاء اللجنة المنظمة للقلايل لا يبخلون بالجهد في سبيل مساعدة طاقم القناه في شأن الأمور اللوجستية او ما يتعلق بأي دعم

ووجه مدير عام قنوات الكاس الشكر الجزيل الى اللجنة المنظمة لبطولة القلايل وعلى رأسهم السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس البطولة والسيد محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي للبطولة .

 

وأكد السيد/ عيسى بن عبد الله الهتمي أنه تصل الى القناه ردود أفعال من المتابعين لمنافسات القلايل على شاشة الكاس ، مشيراً الى أنه هناك تفاعل قوي حيث اتضح لنا أن فئة كبيرة تتابع هذه المنافسات من قطر و دول الخليج متابعة يومية من خلال قنوات الكأس two أو one مون خلال الإعادات وهذا ما لمسناه من خلال مهرجان مرمي ولذلك فقد أطلقنا له قناة خاصة من خلال الكأس أونلاين بفعل المتابعة وردود الأفعال القوية حيث أن هناك متابعين كثر لهذه الفعاليات و المنافسات و البطولات التراثية.

 

وأوضح الهتمي أن هناك حوالي 12 كاميرا موزعة على الاستوديوهات تتولى نقل المنافسات أما الفريق الإعلامي و الفني فيتراوح بين 70 و 75 شخص تقريبا.

وأكد مدير عام قنوات الكاس انه لم تواجههم صعوبات في نقل منافسات منذ نشأة القناة لم تواجهنا صعوبات والحمد لله رب العالمين ، حيث أن الكأس جاهزة دائما لنقل هذه البطولات و قد تعودت على نقل البطولات الخارجية و التغطيات الميدانية لذلك فالموضوع أصبح بسيط بفضل تمرس القناة خلال 10 سنوات على نقل مثل هذه البطولات الكبيرة.

وأضاف مدير عام قنوات الكاس أن الاعداد والتجهيز لبث أحداث القلايل بدأ قبل الانطلاقة الرسمية بشهر ، موضحاً أن طبعا هناك نقل مباشر للنهائي واستقبال البطل و كذلك البث المباشر عبر كافة الوسائل المتاحة للمتابع .. وفي هذا السياق ستتواصل مفاجآت الكأس بتغطيات أخرى لمنافسات سنيار و الفنة و كل البطولات ذات الخط الرياضي التراثي.