الأخبار › مقالات › اخر الأخبار

رئيس البطولة : المجموعة الرابعة متوقع لها أن تشهد مفاجآت “العديد” يتصدر منافسات اليوم الأول بالمجموعة الرابعة بـ”القلايل”

تصدر فريق “العديد” منافسات اليوم الأول بالمجموعة الرابعة ببطولة القلايل للصيد التقليدي2017 حيث استطاع اصطياد ظبي واحد بـ50 نقطة و11 حبارى بـ275 نقطة .. ليحقق مجموع نقاط في اليوم الأول من المنافسات 325 نقطة ، أما فريق “الشمال” فقد حقق 175 نقطة باصطياده 7 حباري .. فيما صاد فريقي “روض العين” وفريق “العاصفة” 5 حباري حقق كل منهم فيها 125 نقطة.

في ذات السياق أوضح السيد/ خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل أن جميع فرق المجموعة الرابعة فرق قوية وقادرة على تغيير النتائج في أي وقت وهذا سوف يزيد المنافسات متعة وإثارة ، مشيراً الى أن هذه المجموعة متوقع أن تشهد مفاجآت من جانب الفرق المشاركة ، وبالتالي إن الجماهير المتابعه للمنافسات سوف تزداد متعتها وهذا أحد أهدافنا هو اسعاد جماهير البطولة والمتابعين لمنافساتها في كل مكان ، والحمدلله فإن ردود الأفعال حول منافسات المجموعات الثلاث السابقة كانت ايجابيه من جاني الجماهير ، حيث أننا تصلنا ردود الأفعال يومياً ونكون سعداء بردة الفعل الإيجابية من جانب المتابعين للبطولة .

بدوره قال أنس سالم السعدي من سلطنة عمان عضو فريق روض العين انه يشارك في منافسات بطولة القلايل ولديه خبرة بسيطة في المقناص ويتطلع الى اكتساب خبرات كبيرة من وراء هذه التجربة ، مشيراً الى ان المشاركة في بطولة بحجم القلايل هو شرف كبير لأي شخص محب لرياضة المقناص ، حيث ان الفرق المشاركة في البطولة هي فرق كبيرة جداً وجميعها لدي مشاركين من اصحاب الخبرات .

وأضاف السعدي انه كمشارك من سلطنة عمان سعادته لا توصف لكونه يخوض هذه التجربة الى جوار اخوانه من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في منافسات هذه البطولة ، موجهاً الشكر الى اللجنة المنظمة للبطولة على السماح لأبناء دول مجلس التعاون للمشاركة في منافساتها .

وأشار السعدي الى أن جميع فرق المجموعة الرابعة هي فرق قوية جداً وبالتالي المنافسه معهم لن تكون سهلة على الإطلاق ولكن لكل مجتهد نصيب ، وأن فريق روض العين عازم على بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق نتائج ايجابية في البطولة ومواصلة المشوار .

ومن جانبه قال شيبان خليفة الدوسري عضو فريق العديد أن استعدادات فريقه جيده لمنافسات البطولة معتبراً الاستعداد لخوض منافسات بطولة بحجم القلايل أمر ضروري ، حيث أن البطولة حسب قولة تضم فرق قوية جداً ، كما أن المجموعة الرابعة تضم فرق قادرة على حسم التأهل لصالحها ، ولكن فريق أيضاً قادر وعازم على حسم التأهل لصالحه في هذه المجموعة .

وأشار الدوسري أن أعضاء فريق العديد متفاهمين ولديهم خبرات في المقناص وسوف يدخلون المنافسات بروح عاليه ، مؤكداً ان التأهل في هذه المجموعة لن يحسم بسهوله ، وذلك لان فرق المجموعة الرابعة هي فرق قوية ، بالإضافة الى أن جميع الفرق تابعت منافسات المجموعات الثلاث السابقه وتعلمت من أخطائها وبالتأكيد دخلت المنافسات ولدى أعضائها تركيز شديد وتصميم على تفادي الاخطاء لمواصلة المشوار .

وأضاف الدوسري أن الأجواء العامة في بطولة القلايل مشجعه جداً على بذل الجهود والاستمتاع بالمنافسات وإحياء تراث الأجداد ، مشيراً الى أن اللجنة المنظمة لهذه البطولة خلقت أجواء رائعة ووفرت كافة الإمكانيات والتجهيزات للفرق المشاركة سواء في موقع البطولة او في داخل المحمية وبالتالي المنافسات سوف تكون قوية جداً .

وقال محمد خميس النعيمي قائد فريق العاصفة أن فريقه استعد جيداً لخوض منافسات هذه البطولة ، وأن جميع أعضاء الفريق يدخلون المنافسات وكلهم حماس ورغبة في التأهل وتحقيق نتائج ايجابية ، مؤكداً ان الفريق يضم عناصر من أصحاب الخبرات وهم قادرين على ترجيح كفة الفريق .

وأضاف النعيمي أنه باعتباره قائد للفريق فإن عليه دور كبير في توجيه أعضاء الفريق وقيادتهم لمواصلة المشوار معبراً عن ثقتة الكبيرة في امكانيات أعضاء الفريق

وأكد النعيمي أن فرق المجموعة الرابعة فرق قوية ولا يستهان بها ولكن في الوقت نفسه فإن فريق العاصفة لا يخشى أي منافس بل سيخوض المنافسات بثقة كبيرة ورغبة في مواصلة المشوار ، مشيراً الى ان التوفيق في النهاية من الله ولكن لابد من بذل الجهود والتركيز أثناء المنافسات .

ومن جانبه قال سعد مطلق الهاجري عضو فريق روض العين ان استعدادات فريقه كانت قويه قبل الدخول في المنافسات ، حيث استمرت فترة الاستعداد لمدة 45 يوم وتضمنت استعدادات بالمطايا والطيور والسلقان ، مشيراً الى أن أعضاء الفريق تربطهم ببعض علاقة منذ سنوات طويلة وبالتالي قاموا بتشكيل فريق معاً لخوض منافسات بطولة القلايل .

وأضاف الهاجري انه سعيد بخوض هذه التجربة الى جوار زملائه أعضاء فريق روض العين ، مؤكداً أنه فخور لكونه يشارك في احياء تراث الأجداد من خلال المشاركة في منافسات هذه البطولة ، وبالتالي فإن التجربة بالنسبة له هي تجربة مميزه .

وأشار الهاجري الى أن منافسات القلايل حماسيه ومثيرة وممتعه في نفس الوقت وبالتالي هي محفزة على بذل الجهود لمواصلة المشوار ولذلك فإن جميع أعضاء فريق روض العين عازمون على تقديم مستوى طيب وتحقيق نتائج ايجابية في منافسات النسخه الحالية من بطولة القلايل .

وقال محمد سعيد النعيمي عضو فريق الشمال أن بطلة القلايل بالفعل باتت من أهم بطولات المقناص في منطقة الخليج والشرق الأوسط وكل من تتاح له الفرصة للمشاركة في منافسات هذه البطولة يكون بالفعل قد وضع اسمه في سجلات شرفيه ، لكون هذه البطولة استطاعت ان تصنع اسماً كبيراً في عالم المقناص .

وأضاف النعيمي أن نظام المنافسات في البطولة جيد والشرط التي وضعتها اللجنة المنظمة جعلت منها منافسات ممتعه ومثيره ، وبالتالي نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي التراثي الكبير ، مشيراً الى أن التوفيق في المقناص من الله وفرق المجموعة الرابعة سوف تخوض منافسات قوية وتبذل جهود كبيرة .

وأكد النعيمي ان فريق الشمال قادر على حسم التأهل لصالحه لكونه يضم أصحاب خبرات في المقناص .