الأخبار › مقالات › اخر الأخبار› الأرشيف

فريق “بوهادي” يتأهل لنهائي “القلايل” بـ 390 نقطة

الدوحة في 17 فبراير /قنا/ تأهل فريق ” بوهادي” ضمن المجموعة الثالثة لنهائي بطولة “القلايل” للصيد التقليدي 2015 المقامة منافساتها حاليا في محمية “العريق” بجنوب البلاد.
وشهدت منافسات المجموعة الثالثة في منافسات القلايل ندية بين الفرق الأربعة، حيث تبدلت نتائج الفرق خاصة بين “برزان” و “بوهادي” في اليوم الأول وتقاربت في الأيام الأخرى، إلى أن حسمها فريق “بوهادي” الذي حقق (390) نقطة باصطياده عن كافة أيام المنافسات (18) حبارى وظبيا واحدا، فيما تبعه فريق (برزان) الذي حصد (270) نقطة عن كافة أيام المنافسات باصطياده (12) حبارى وظبيا واحدا.
أما فريق “لبرقة” فاستطاع احراز (200) نقطة باصطياده (10) حبارى عن كافة الأيام، وكذلك فريق “الركن” استطاع أن يحقق (110) نقاط باصطياده (4) حبارى وظبيا واحدا كذلك.
وعلى هامش منافسات اليوم، قام السيد خالد محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل للصيد التقليدي، باستقبال كافة الفرق المشاركة في المجموعة الثالثة، ومنهم فريق “بوهادي” الذي تأهل لنهائي البطولة.
وأشار المعاضيد ، في تصريح له اليوم خلال استقباله الفرق عقب عودتها من محمية “العريق” للمعسكر، إلى أن منافسات فرق المجموعة الثالثة كانت قوية جدا ومثيرة، متوجها في الوقت نفسه بالشكر والتقدير لفرق “الركن” و”لبرقة” و”برزان” على أدائها المشرف في البطولة.
وأكد رئيس البطولة أن القلايل، التي انطلقت نسختها الرابعة في الرابع من فبراير الجاري وتستمر حتى نهاية هذا الشهر، تأتي بهدف التشجيع على هواية الصيد المتوارثة عن الاجداد الخليجيين، بجانب إظهار مهارة القناص القطري في طرق الصيد التقليدية الموروثة والمعروفة في الثقافة العربية والخليجية والقطرية على وجه الخصوص.
ولفت المعاضيد إلى أن المنافسات بـ ” القلايل” تتميز بأنها تقام ضمن محمية طبيعية، وتعتمد على طرق الصيد التقليدية، حيث يشترط على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي (الظبي والحبارى والكروان) التي تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفيرها للمتسابقين.