الأخبار › مقالات › اخر الأخبار› الأرشيف

خالد المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة يستقبل فريق الاشبال في معسكر القلايل

بوابة الشرق – عبدالعزيز الحمادي

انتهت امس السبت فعالية أشبال القلايل المقامة على هامش بطولة القلايل في محمية العريق جنوب البلاد حيث تقيم اللجنة المنظمة للبطولة هذه الفعالية بهدف ربط النشء بتراث الأجداد والتعاليم والقيم النبيلة لهم.

واشتملت الفعالية على تدريب وتعويد النشء على ركوب الخيل وفنونه وركوب الهجن وكذلك رياضة القنص بالطرق التقليدية وصفات الصقور والسلقان باعتبارها الجندي المجهول في عملية قنص الطيور والغزلان.

واعرب المشاركون في فعالية أشبال القلايل عن سعادته البالغة للمشاركة في الفعالية وتمنّوا المشاركة في فعاليات المستقبل ودعوا الى تنظيم منافسات للأشبال تضاعي منافسات بطولة القلايل لفرق الكبار.

وقال المشاركون: “إن الفعالية تتميز بثرائها بأصالة اجدادنا واباءنا حيث انها تركز على التعاليم الاخلاقية والقيم الهادفة والتي حرص عليها الاجداد مثل الصبر وتحمل المشقة والاعتماد على الذات”.

من ناحية أخرى يدخل العساس يوم الثلاثاء المقبل لاختيار المواقع المناسبة للفرق المتأهلة الى نهائيات بطولة القلايل والتي تنطلق منافساتها في الحادي عشر والى الرابع عشر من الشهر الجاري ويتم تكريم الفرق الثلاث الأولى ويحصل المركز الأول على لقب بطولة القلايل هذا العام.

وتجمع المنافسات النهائية لبطولة القلايل عناصر الاثارة والتشويق حيث تحددت هوية الفريق الفائز في العام الماضي في الدقائق الاخيرة عندما اصطاد طريدة رجحت كفته ليعلن فائزا بالبطولة.