الأخبار › مقالات › اخر الأخبار› الأرشيف

انطلاق منافسات نهائي بطولة القلايل

الدوحة- عبدالعزيز الحمادي

انطلقت فجر اليوم الإثنين منافسات نهائي بطولة القلايل في محمية العريق ومن المتوقع أن تشهد هذه المنافسة التي ستستمر 4 أيام الكثير من المفاجآت والمزيد من الإثارة والتشويق من قبل الفرق الأربعة المشاركة، فيما أكد الخبراء صعوبة توقع الفريق الفائز.

وقال خالد المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطول القلايل إن بطولة هذا العام توسعت من حيث الكم والكيف حيث تم عمل توسعة لموقع البطولة بالاضافة إلى فتح الباب قبل انطلاق بطولة القلايل لإشراك عدد كبير من الفرق يفوق العام الماضي، مُشيداً في كلمته بدور المحكمين بالبطولة في الميدان والدور الكبير لغرفة العمليات التي تعمل على 24 ساعة في اليوم واعتبر المعاضيد الفرق المشاركة بالبطولة من الدعائم والركائز الاساسية لانجاح البطولة واستمراريتها.

وشدد المعاضيد على جاهزية اللجنة المنظمة لعقد منافسات نهائيات البطولة، موضحاً أن الفرق المتأهلة قد تأهلت من المجموعات الأربعة في الدور التمهيدي بواقع فريق عن كل مجموعة حيث تأهل فريق الشقب عن المجموعة الأولى وتأهل فريق الجدي عن المجموعة الثانية وتأهل فريق القوانيص عن المجموعة الثالثة وتأهل فريق لجلعة عن المجموعة الرابعة.

ونوّه خالد المعاضيد بأن النظام التحكيمي في بطولة القلايل ثابت سواء في الدور التمهيدي او الجولة النهائية من البطولة حيث يتم احتساب النقاط لكل فريق حسب نوعية الصيد. ويحصل الفريق على 30 نقطة في حال صيد ظبي و20 نقطة إذا ما صاد حبارى واحد و10 نقاط اذا استطاع الفريق قنص طائر كروان.

وفي هذا السياق قال السيد خالد عبدالرحمن الكعبي رئيس اللجنة المالية إن مشاركة الأشبال في بطولة القلايل يعد بادرة جيدة لما تمثله من تعليم واقعي للنشء بعيداً عن التلقين النظري الذي قد لا يؤدي الغرض منه أحيانا أو لا يصل بالطريقة التي يراد لها.

من جانبهم أبدى قادة الفرق المشاركة أنهم على استعداد كبير للمنافسة وسيسعون منذ اللحظة الأولى حتى نهاية المنافسة للوصول إلى لقب السنة الثانية، حيث قال عبدالله بن حمد المحشادي قائد فريق الجلعة إن فريقه مستعد بشكل جيد للمنافسة ولديهم تشكيلة منوعة من الخبرات ولكنه عبر عن حزنه نظراً لأنه لن يستطيع المشاركة في النهائي، أمّا محمد طالب المري قائد فريق الشقب فقال إنه هاو للصيد منذ الصغر وسيبذل مع فريقه كل الجهود الممكنة لتحقيق الفوز منوها إلى أن البطولة مشاركة ممتعة لا مثيل.

وأشار حمد صالح القريصي قائد فريق الجدي إلى أن مشاركته في البطولة كانت تجربة رائعة لا تعوض، لافتاً إلى أن مشاركته في النهائي بعد فوزه باللقب في السنة الماضية تجعل عليه المهمة كبيرة حيث سيحاول الحفاظ على مكانه فيما الفرق الأخرى وهي قوية ستحاول الحصول على اللقب وهو ما سيجعل المنافسة قوية وغير متوقعة النتائج حتى نهاية المنافسات.