الأخبار › مقالات › اخر الأخبار› الأرشيف

“القلايل” تكرم وزير الدولة لشؤون الدفاع تقديرا لجهوده في دعم البطولة

الدوحة في 01 فبراير /قنا/ كرمت اللجنة المنظمة لبطولة “القلايل” للصيد التقليدي سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وذلك تقديرا لجهود سعادته في دعم البطولة والمساهمة في إنجاحها.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من بطولة القلايل برئاسة السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد، رئيس البطولة، والسيد علي بن محمد آل الشيخ الكواري المنسق العام للبطولة، والسيد راشد بن خليفة الكبيسي رئيس اللجنة الإعلامية لسعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع.
من جانبه ، توجه سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بالشكر للقائمين على بطولة “القلايل” ، مؤكداً أن أهم ما يميزها أنها تحيي تراثا قد اندثر في فترة من الفترات.
وأضاف سعادته “بفضل توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، بالاهتمام بالتراث والبيئة، أصبح بالفعل لدينا هناك عناية كبيرة بتراث الصيد في البلاد والمحافظة عليه”، داعيا الى ضرورة الاهتمام بالبطولات والمسابقات المعنية بالصيد التقليدي كبطولة “القلايل” والتي أعادت للذاكرة القطرية تراث متأصل فيها من الآباء والأجداد، وهي كذلك  تمنح الشباب القطري والخليجي فرصة للتعرف على المقناص الحقيقي الذي كان على ظهور الخيل أو الإبل.
وبشأن اللجنة المنظمة، قال وزير الدولة لشؤون الدفاع إن هناك جهودا حقيقية وكبيرة تبذل من اللجنة المنظمة لبطولة القلايل، مشيرا إلي أن إطلاق الفكرة وسن القوانين ليس بالأمر اليسير، وهي مع ذلك تحتاج مزيدا من الدراسة، وجذب الأفكار، و”أعتقد أن الجميع لديه القابلية لاستيعاب الأفكار، وهذه الأفكار بطبيعة الحال تثري البطولة، وترتقي بها للمستوى المطلوب مستقبلاً”.
وأضاف سعادته في كلمة وجهها للمشاركين:”أشجع شبابنا المشاركين، وأؤكد لهم أن الجميع مهتم بهذه البطولة ويتابع مراحلها”، متمنيا لهم التوفيق والسداد وتحقيق الإنجازات.
بدوره ، توجه السيد خالد محمد العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل ، بخالص الشكر والتقدير لسعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية، على الدعم الكبير من سعادته للبطولة والعمل على إنجاحها.
وأوضح المعاضيد أن دعم سعادته الدائم للبطولة لهو دافع معنوي كبير يشجع القائمين على التنظيم على بذل أقصي ما لديهم من جهد لإخراج البطولة في أبهى صورها وبما يليق بسمعة بلادنا ، كما يشجع المتنافسين على الظهور بمستوي طيب بما يثري بطولة “القلايل”.
وأضاف :”أنه لشرف كبير لنا أن نستمع الى هذه الكلمات من سعادة وزير الدولة لشؤون الدفاع فقد أكد سعادته أن قيادتنا الرشيدة مهتمة بإحياء تراث أبائنا وأجدادنا المتمثلة في رياضة المقناص ، وهو ما يؤكد أيضاً مدى حرص القيادة الرشيدة على إنجاح بطولة “القلايل” التي باتت أحد أهم بطولات الصيد التقليدي في منطقة الخليج العربي”.
وأشار المعاضيد إلى ان متابعة سعادة اللواء الركن العطية للجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة “القلايل” يؤكد أن سعادته حريص على إنجاح البطولة ونحن نثمن لسعادته هذا الدور، فقد اعتدنا من سعادته تشجيعه ودعمه اللامحدود للبطولات التي تحيي تراث الأباء والأجداد، ونحن نعده والقيادة الرشيدة أن نبذل أقصى ما لدينا من أجل إنجاح “القلايل” بما يليق بسمعة بلادنا.
وأعلن رئيس بطولة القلايل أن اللجنة المنظمة للبطولة أتمت التجهيزات النهائية في موقع البطولة الذي أصبح مهيأ لاستقبال المنافسات المزمع انطلاقها يوم الثلاثاء المقبل، حيث وفرت اللجنة كل ما يلزم وأعدت مفاجأت كثيرة للمشاركين هذا العام .
أما السيد علي بن محمد آل الشيخ الكواري المنسق العام لبطولة “القلايل”، فاعتبر دعم سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع أحد العوامل المؤثرة في إنجاح البطولة ،  مشيراً الى أن احياء تراث المقناص بات هدفا أساسيا لدى العديد من الجهات والمؤسسات في البلاد ، كما أصبحت بطولة “القلايل” من أهم البطولات التي تدعم هذا الهدف.
وأضاف الكواري أن تشجيع سعادة اللواء العطية للشباب على المشاركة في هذة البطولة من الأمور التي أسعدتنا وذلك لان مشاركة شباب بلادنا الى جوار شباب الخليج من خلال فريق واحد قطري سوف يثري المنافسات ويساهم في نجاح البطولة.